أحداث جارية

مصر تعلن استضافتها لمؤتمر القوى السودانية في يونيو المقبل

مصر تعلن استضافتها لمؤتمر القوى السودانية خلال شهر يونيو المقبل وسوف يضم المؤتمر جميع القوى السياسية والشركاء الدوليين والإقليميين المعنيين، وذلك تضامنًا مع الشعب السوداني لوقف معاناتهم ولتجاوز الأزمة التي يمرون بها للحفاظ على استقرار وأمن المنطقة، خلال السطور التالية نوضح تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي وسعي مصر لاستقرار الأحوال في السودان الشقيقة.

تفاصيل استضافة مصر لمؤتمر القوى السودانية

قامت مصر بدعوة القوى السودانية خلال يونيو القادم لإقامة مؤتمر بحضور الشركاء الدوليين والإقليميين لمعالجة الأوضاع السياسية في السودان للوصول إلى السلام الدائم والشامل لشعب السودان، وذلك من خلال حوار وطني ليتأسس به الرؤية السودانية بصورة كاملة.

سعي مصر لاستقرار الأوضاع السودانية

تسعى مصر دائمّا إلى استقرار الدول الشقيقة خاصةً السودان حيث استضافت في يوليو الماضي في عام 2023 دول جوار السودان لهدف إنهاء الحرب وتحقيق السلام في المنطقة، وتم هذا المؤتمر بإستضافة 7 دول إفريقية وهي مصر وأفريقيا الوسطى وليبيا وتشاد والسودان وأريتريا وأثيوبيا.

وذكرت قوات الأمن المصري أن الهدف من هذه المحاولات هو الحفاظ على وحدة وسلامة أراضي السودان واحترام مبادئ سيادتها بعدم التدخل في الشؤون الداخلية الخاصة بها.

دور مصر بين الدول الإفريقية والعربية

تعتبر جمهورية مصر العربية هي محل احترام وثقة جميع الدول الإفريقية والعربية في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك لأن مصر تعتبر من أبرز الدول الإقليمية والعربية التي تسعى إلى الاستقرار وإعادة الأمن في المنطقة، لذلك فهي تمتلك ثقة كبيرة من جميع الدول العربية وذلك من خلال جميع مشاهدها مع الدول الشقيقة للوصول إلى الحل السلمي وحل الأزمات في كل وقت.

تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ضرورة الحفاظ على سلامة الشعب السوداني واحترام سيادة السودان وأن النزاع القائم هو أمر داخلي يدعو إلى عدم التدخل به، وعلى الرغم من ذلك أكد أنه لابد من إقامة حوار جامع لتحقيق تطلعات ورغبات الشعب السوداني وتحقيق الأمن والسلام، واتفق جميع المشاركين في القمة علي وجوب توقف التدهور الحاد في الأوضاع الإنسانية والأمن الداخلي في السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى