أحداث جارية

تفاصيل إدانة دونالد ترامب في 34 تهمة وتزويره لوثائق مالية

قامت هيئة المحلفين في نيويورك بإدانة دونالد ترامب في 34 تهمة جميعها متعلقة بتزويره لسجلات مالية لغرض إخفاء دفعه مبالغ طائلة لممثلة أفلام إباحية لشراء صمتها، وشغلت هذه القضية الرأي العام لأنها وقعت قبل خمسة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يطمع ترامب للترشح بها، سوف نطلعكم على المزيد من تفاصيل القضية خلال السطور التالية.

تصريحات رئيس المحكمة المسؤول عن قضية ترامب

صرح رئيس المحكمة خوان ميرشان المسؤول عن قضية تزوير مستندات مالية الخاصة بترامب أنه سوف يتم النطق بالحكم النهائي خلال يوم 11 يوليو 2024، وحتى يتم النطق بالحكم تم إطلاق سراح ترامب دون كفالة وأعطى القاضي لفريق الدفاع مهلة حتى 13 يونيو ليتم تقديم دفاعه وللنيابة العامة حتى 27 يونيو للرد على الدفاع.

موقف ترامب من اتهامه بتزوير الوثائق المالية

أثناء التصريح عن حكم الإدانة ظل دونالد ترامب جامدًا لا يتكلم وكان محني الكتفين بعض الشيء وبعد صدور الحكم قام الرئيس السابق بالتنديد بالمحاكمة أنها مزيفة وأنها عار في حقه لأنه بريء وأكد أنه سيواصل القتال حتى تتم تبرئته، ويعتبر الرئيس الأمريكي السابق ترامب هو أول رئيس يدان جنائيًا.

عواقب إدانة دونالد ترامب

بعد أن تمت إدانة ترامب بالتهم ال 34 في قضية دفع أموال لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية أصبحت إدانته هي محور حديق الشعب الأمريكي، ولكن على الرغم من الحكم الذي صدر ضد الرئيس السابق دونالد ترامب إلا أن هذا لا يمنعه من استكمال حملته الانتخابية تبعًا للدستور الأمريكي، ولكن تعتبر هذه القضية هي ضربة موجعة له قبل خمسة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية، والتي يطمح ترامب فيها بالفوز للعودة مرة أخرى إلى البيت الأبيض.

موقف بايدن من اتهام ترامب

قام الرئيس جو بايدن بقضاء مساء أمس الخميس مع أسرته لإحياء ذكرى وفاة نجله البكر وهي الذكرى التاسعة له ولم يقم بالتعليق على حادثة اتهام ترامب إلى الآن وهذا يدل على أن لا أحد فوق القانون.

وأخيرًا بهذا نكون قد ذكرنا لكم تفاصيل واقعة إدانة دونالد ترامب في 34 تهمة بتزويره الوثائق المالية لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية وعواقب هذه الإدانة على حملات الانتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى