المرحلة الاعدادية

كتب الصف الأول الاعدادي بعد تطبيق نظام التعليم الجديد

يرغب العديد من أولياء الأمور في التعرف على كتب الصف الأول الاعدادي بعد تطبيق نظام التعليم الجديد لتكوين خلفية مبدئية عن نظام التعليم الجديد المتبع خلال العام الدراسي القادم للصف الأول الاعدادي، ولذلك سنقدم لكم خلال هذا المقال تفاصيل المنهج الجديد للصف الأول الاعدادي وآخر ما تم الاعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم بخصوص المناهج الجديدة.

كتب الصف الأول الاعدادي بعد تطبيق نظام التعليم الجديد

أعلن المركز المتخصص في تطوير المناهج التعليمية الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الانتهاء من وضع الاطار العام لمناهج الصف الاول الاعدادي بالشكل الحديث، وذلك بعد أن تم الاعلان من قبل وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي عن دخول الصف الأول الاعدادي منظومة التحديث والتطوير وذلك في عام 2025، وأكد المركز على أن مناهج الصف الاول الاعدادي ستهتم بشكل كبير بالمهارات الادارية المختلفة مع اضافة مواد ثانوية تعمل على تنمية الجانب الاداري والتكنولوجي لدى الطلاب.

المنهج الجديد للصف الاول الاعدادي 2025

أعلن مركز التطوير الخاص بالمناهج التعليمية أن التعديلات التي ستحدث على منهج الصف الاول الاعدادي تشمل اضافة اللغة الاجنبية الثانية ويمكن للطالب اختيار هذه اللغة من مجموعة من اللغات المقررة وذلك حسب الرغبة، ومن المقرر أن يتم تدريس هذه اللغة الأجنبية الثانية من قبل مؤسسات رسمية ومتخصصة في الدولة والتي تم التعاقد معها في الأيام الأخيرة لتطوير الجزء الخاص باللغات لدى الطلاب.

وأعلنت الوزارة عن استبدال مادة الحاسب الآلي التقليدية بكتاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليشمل آفاق جديدة من التكنولوجيا ومواكبة عصر الذكاء الاصطناعي، وهذا ما تم الاعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم بخصوص ملامح المنهج الجديد للصف الاول الاعدادي، وتشير التوقعات الى وجود مواد فرعية تشمل الجوانب الادارية لتنمية المهارات الادارية لدى الطلاب.

كتب الصف الأول الإعدادي بعد خطة التطوير الجديدة

تشمل كتب الصف الأول الإعدادي بعد تطبيق نظام التعليم الجديد «تعليم 2.0» 8 كتب وهم:

  1. كتاب اللغة العربية
  2. كتاب التربية الدينية
  3. كتاب العلوم
  4. كتاب الدراسات الاجتماعية
  5. كتاب الرياضيات
  6. كتاب اللغة الإنجليزية
  7. كتاب اللغة الأجنبية الثانية والتي سيختارها الطالب: «اللغة الفرنسية – اللغة الألمانية – اللغة الإيطالية – اللغة الصينية – اللغة الإسبانية»
  8. كتاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى