ابحث في الموقع

شروط الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب

شروط الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب

خلال عصرنا الحالي يزداد أعداد مستخدمي منصة اليوتيوب بصورة يومية وذلك بسبب دخول شبكة الانترنت جميع المنازل والشركات في جميع أنحاء العالم، كما تقوم منصة يوتيوب بتوفير فرص مذهلة للجميع للحصول على أرباح ضخمة، وذلك من خلال مشاركة المحتوى عبر قنواتهم الخاصة على المنصة، ولكن لضبط النظام قامت المنصة بوضع شروط الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب التي لابد من الالتزام بها.

تفعيل شروط الربح من الفيديوهات القصيرة

حتى تتمكن من تفعيل فرصة ربحك من الفيديوهات القصيرة بصورة شهرية عبر منصة اليوتيوب لابد من معرفة شروط الربح من ريلز يوتيوب التي وضعتها المنصة لتحقيق ذلك ونعرضها لكم كما يلي:

القناة متوافقة مع معايير اليوتيوب

يجب أن تكون قناتك على منصة يوتيوب متوافقة مع جميع المعايير التي تم وضعها، وذلك يمكن أن يتلخص في تقديم محتوى لا يتعارض مع معايير المنصة مثل الجنس والعنف وغيرها، بالاضافة إلى عدم استخدام أي محتوى مسروق، كما يشترط أن تكون مقيم بإحدى الدول المدعومة للحصول على الأرباح.

ضبط أبعاد مقاطع الفيديو القصيرة

يجب أن تكون مقاطع الفيديو ذات أبعاد محددة وهى إما أن تكون مربعة (1:1)، أو عمودية (16:9)، كما يجب أن تكون دقة المقطع لا تقل عن 600×600 ولا تتجاوز 1080×1080، يشترط ألا تزيد مدة مقاطع الفيديو القصيرة عن دقيقة واحدة وفي حالة التزامك سوف تزيد فرصة الربح الخاصة بك.

الربح من الفيديوهات القصيرة 2024

حتى تتمكن من الربح من ريلز اليوتيوب يجب عليك اتباع الضوابط والسياسات التي تضعها المنصة وتجددها بصورة دورية، وتزيد فرصه الربح بالتعاون مع برامج العمولة والشركات، وذلك من خلال عرض الإعلانات كما يمكنك إقامة بعض الشراكات مع العلامات التجارية والرعاية المدفوعة حيث يساهم ذلك في زيادة الترويج للمحتوى الذي تقدمه وهذه وسيلة فعالة لكسب الأرباح من الريلز حيث يمكنك التواصل مع الشركات للإعلان عن الخدمات التي تقدمها أو المنتجات الخاصة بهم بمقابل مادي مربح.

شروط الربح من اليوتيوب 2024

تقوم منصة اليوتيوب بوضع بعض الشروط الخاصة بالربح من خلالها وتقوم بتجديدها بصورة دورية حيث قامت بوضع شروط الربح من اليوتيوب خاصة بالعام الحالي 2024 ويزعم البعض أنها شروط صعبة نسبيًا.

محتوى القناة

عند انشائك قناة على منصة اليوتيوب تأكد أنك سوف تقوم بعرض محتوى جذاب ومثير لإعجاب المشاهدين حتى تتمكن من الحصول على اهتمامهم، كما يجب أن تتاكد من ارتفاع جودة الفيديوهات التي تقدمها، حيث يجب أن تكون ذات جودة عالية، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تتاكد من عدم نشرك لأي محتوى يخالف سياسات الإعلان على يوتيوب مثل نشر محتوى عنصري أو عنيف أو مخل بالأداب أو محتوى جنسي، كما يجب عدم استخدام الإعلانات التي قد تؤثر بالسلب على المشاهدين.

الالتزام بشروط الاشتراك

من أهم شروط اشتراكك في برنامج الشراكة هي أن تكون قناتك يتابعها أكثر من 1000 مشترك وأن تكون حاصلة على 40000 ساعة مشاهدة خلال العام الماضي كما يجب أن تتأكد من عدم انتهاك فيديوهاتك لحقوق النشر والطبع، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إلغاء شراكتك مع اليوتيوب وقد يؤدي إلى حذف محتواك لذلك يجب عليك أن تحرص على استخدام الفيديوهات و المحتوى المحمي فقط بموجب القانون.

تشغيل نظام الإعلانات على القناة

لكي تتمكن من البدء في الربح من اليوتيوب يجب أن تقوم بتفعيل تشغيل الإعلانات على قناتك حتى تتمكن من كسب العائدات والحصول على أرباح الفيديوهات القصيرة من يوتيوب والتي تعتمد على التكلفة لكل نقرة أو الدفع لكل نقرة حيث يتم الدفع لك مقابل كل نقرة على الإعلان ولكن يتميز هذا النوع من العائدات أنه غير ثابت حيث يعتمد على عدد المشاهدات ونجاح المحتوى الذي تقدمه.

شروط اليوتيوب الجديدة 2024

حتى تتمكن من الوصول إلى هدفك وهو الربح من اليوتيوب يجب عليك معرفة شروط اليوتيوب الجديدة 2024 وفهمها بصورة جيدة وسوف نعرض لك الشروط بصورة مبسطة حتى تتمكن من تطبيقها.

إنشاء قناة يوتيوب ناجحة

يجب أن تكون قناتك على اليوتيوب تقدم محتوى فريد من نوعه ومثير لاهتمام المشاهدين وهذا يحتاج إلى بذل الكثير من الوقت والمجهود ومن أولويات ذلك هو التزام قناتك بمعايير اليوتيوب للالتحاق ببرنامج الشراكة والتي تعد من أبرز شروطها هو الحصول على 4000 ساعة من المشاهدات خلال السنة الماضية والحصول على 1000 مشترك في القناة.

تكوين قاعدة جماهيرية تفاعلية

للحصول على قاعدة جماهيرية مخلصة لابد من تفاعلك مع جمهورك بصورة حيوية، لذلك ننصحك بالرد على التعليقات بصورة منتظمة والحرص على تقديم محتوى مثير لاهتمام متابعيك وتشجيع المشاركة.

اختيار مواضيع مناسبة

تعتبر نقطة اختيار مواضيع مناسبة هي من أهم النقاط لتحقيق النجاح على اليوتيوب حيث لابد أن تكون المواضيع مثيرة لاهتمام الجمهور، لذلك يمكنك الاستعانة باستخدام أدوات البحث على الكلمات الرئيسية مثل Google Keyword Planner والذي يساعدك في اكتشاف الكلمات الرئيسية ذات الطلب العالي خلال الفترة الحالية.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

لزيادة ربحك على اليوتيوب يمكنك استخدام منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك للترويج لقناتك ومحتواك حتى تتمكن من الوصول بسهولة إلى متابعين أكثر ولكي يزداد عدد المشتركين في القناة.

الحرص على التحسين المستمر

لكي تضمن استمرار النجاح لابد من الاهتمام بالتحسين المستمر لمحتواك والتسويق عبر اليوتيوب لذلك ننصحك باستخدام بيانات التحليلات حتى تفهم وتقيم أداء مقاطع الفيديو الخاصة بك ثم تعمل على تحسينها بصورة مستمرة لكي تتمكن من الحصول على قاعدة مشاهدين كبيرة وتضمن حصولك على أرباح كبيرة عبر اليوتيوب.

شاهد أيضاً: أبسط طرق الربح من الانترنت بدون راس مال للمبتدئين

أرباح اليوتيوب

إذا قمت بتحقيق جميع الشروط التي وضعتها منصة اليوتيوب للحصول على الأرباح فإنه يمكنك الآن الدخول على المرحلة الثانية وهي حساب جوجل الأرباح الخاصة بك وذلك من خلال تقييم مقاطعك وفيديوهاتك بصورة شهرية، حيث يعتمد ذلك على عدد المشاهدات التي قمت بتحقيقها خلال كل شهر بالإضافة إلى معدل النمو والموقع الجغرافي لجمهورك والعديد من العوامل الأخرى التي لم تقم الشركة بمشاركتها.

شاهد أيضاً: أنجح طرق الربح من الإنترنت عن طريق التطبيقات

يجب عليك أن تدرك عدم ثبات عملية الربح حيث يمكنك تحقيق أرباح من مقاطعك خلال شهر ولا تكون مؤهلًا في الشهر الذي يليه للحصول على أرباح، ولكن إذا قمت بتحقيق ارباح بالفعل سوف يصل عبر بريدك الإلكتروني رسالة تحتوي على المبلغ الذي قمت بربحه خلال الشهر بالإضافة إلى رابط يجب عليك الولوج إليه للحصول على ربحك حيث تعاملك منصة جوجل كأنما تم توظيفك لتكون صانع للمحتوى وتقوم بحساب الأرباح الخاصة بك.

خطوات استلام المال من اليوتيوب

إذا قمت بتحقيق الأرباح من اليوتيوب ووصلتك رسالة تتضمن المبلغ الذي قمت بتحقيقه يمكنك استلام الأموال من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على القناة ثم احرص على تفعيلها بعد ذلك انتقل إلى ايقونة إعدادات القناة ثم اختر أيقونة الشراكة وصناعة المحتوى ثم اقرأ الشروط والأحكام الظاهرة أمامك بعناية.
  • قم بإنشاء حساب على ادسنس حتى تتمكن من استلام الأموال.
  • بعد إنشاء الحساب على ادسنس يجب عليك تنشيط إعلانات الفيديو على قناتك والانتقال إلى قسم الشراكة وصناعة المحتوى ثم اضغط على ايقونة تفعيل الإعلانات على الفيديو.
  • في حال قبولك في برنامج الشراكة سوف تبدأ في الاستفادة من عرض الإعلانات على المحتوى الخاص بك على اليوتيوب وسوف تقوم بتوقيع عقد مع شركة ادسنس لكي تقوم بالحصول على جزء من الأرباح التي تحققها من خلال فيديوهاتك.
  • عند وصولك إلى الحد الأدنى المطلوب للسحب سوف يمكنك استلام أموالك بكل بساطة ويتم إرسال الأرباح عبر الشيكات أو حوالات البنوك أو أحد خيارات الدفع الأخرى المتاحة.

شاهد ايضاً: الربح من اليوتيوب بطرق مختلفة وسريعة

تعليقات (1)
إغلاق