ابحث في الموقع

أهم مواقع كورسات مجانية عربية لزيادة فرصك في سوق العمل

أهم مواقع كورسات مجانية عربية لزيادة فرصك في سوق العمل

تتيح الكثير من مواقع كورسات عربية مجانية فرصة حصولك على دورة تدريبية في أحد المجالات التي ترغب في العمل بها أو لتعزيز مهاراتك بها، وذلك بدون دفع أي مقابل مادي كما يتم أخذها عبر الإنترنت لتوفير وقتك، لذلك اخترنا لك مجموعة قيمة من أبرز مواقع كورسات مجانية عربية يمكنك الاستفادة منها في أي وقت، تابعنا.

منصة ادلال

منصة ادلال هي منصة عربية تم إنشاؤها عام 2017 ويتوفر عليها محتوى تعليمي مرئي بصورة مجانية من قبل بعض الأساتذة المتخصصين في عدة مجالات وتقوم المنصة بتسليم المستخدم شهادة إتمام للدورة بعد الانتهاء من مشاهدة المحتوى المرئي بالكامل، حيث تم إنشاء المنصة بهدف مشاركة المعارف والخبرات والمهارات لكي تفيد أكبر عدد من المستفيدين بحقوق العمل، كما تقوم المنصة بعرض المعلومات بجودة عالية وتقدم المحتوى الخاص بها باللغة العربية للتأكد من سهولة الفهم والاستيعاب وسوف نتناول المزيد من مميزات منصة ادلال خلال السطور التالية.

المميزات

  • تقدم المنصة المحتوى الخاص بها في مدة زمنية قصيرة حتى لا يشعر المستخدم بالملل، كما يتم تلخيص المعلومة بجودة عالية.
  • من أهداف المنصة هو مشاركة المحتوى مع جميع الأشخاص سواء الأكاديميين أو الغير أكاديميين فهي تهتم بمعرفة الجميع.
  • يتم تقديم الشهادات المعتمدة بصورة مجانية.
  • يتميز المحتوى بالدقة و الجودة الممتازة.

منصة سديم

تقدم منصة سديم أكثر من 30 دورة تدريبية في جميع المجالات، منها مجال العلاقات والإعلام ومجال الإدارة والقيادة والتخطيط والإدارة المالية و تقنية المعلومات والتطور، حيث يتم تقديم هذه الدورات بصورة مجانية تمامًا من قبل أساتذة متخصصين ذوي خبرة كبيرة.

المميزات

  • تطمح المنصة إلى تقديم محتوى تعليمي وتدريبي بدقة وجودة عاليه إلى جميع المستخدمين في كافة أنحاء الوطن العربي.
  • يتم تقديم الدورات على المنصة باللغة العربية ولا توجد أي لغة أخرى غيرها.
  • جميع الدورات مجانية تمامًا ويتم منح شهادة إتمام الدورة لجميع المستخدمين بعد الإنتهاء من مشاهدة المحتوى بالكامل.
  • يتم تقديم دورات في جميع التخصصات الهامة بمحتوى عالي الجودة.

منصة مهارة تك

قام معهد تكنولوجيا المعلومات بإنشاء منصة مهارة تك حيث يتم إنشاء المحتوى داخل استوديو مركز التعلم الإلكتروني الموجود في المعهد والذي تم تجهيزه لإنتاج المحتوى التعليمي بجودة عالية والهدف من منصة مهارة تك هو إفادة جميع الشباب العربي للتعلم في مسارات تكنولوجيا المعلومات.

المميزات

  • يتم تقديم المحتوى بصورة مجانية تمامًا ويحصل المستخدم في نهاية الدورة على شهادة اجتياز الدورة بنجاح.
  • يتم تقديم المحتوى بدقة عالية وبصورة عملية ومن أبرز الدورات التي يتم تقديمها هي دورات خاصة بمجالات التكنولوجيا.
  • تتيح المنصة للمستخدمين فرصة للعمل كفري لانسر في مختلف الشركات مثل شركة فودافون.

منصة مهاراتى

تعد منصة مهاراتي من أول المنصات التعليمية العربية التي تقوم بتقديم دورات في مجال خدمات التدريب المهني والحرف اليدوية في العالم العربي وذلك بالتعاون مع أكبر الجهات المتخصصة في المجالات الحرفية والمهنية المتنوعة حيث تقوم بتقديم دورات في أساسيات الباترون والخياطة ودورات عن السلامة والصحة المهنية بالإضافة إلى دورات في تعلم أساسيات الطبيعية الاحترافي وأساسيات التجارة وصناعة الفخار وتصميم الأحذية وفنيات الصناعة، بالإضافة إلى دراسة فن الميك اب وغيرها من الدورات.

المميزات

  • تهدف منصة مهاراتي إلى تقديم محتوى كامل باللغة العربية من قبل مجموعة من المبدعين في مجال المهن والحرف اليدوية.
  • يتم تقديم محتوى الدورات بجودة عالية في مجال التدريب المهني والحرف اليدوية.
  • يتم توفير شهادة إتمام للدورة بعد الإنتهاء من مشاهدة محتوى الدورة بالكامل.
  • يتميز الشرح بالبساطة والدقة العالية حيث يتم تقديمه بواسطة مجموعة من المدربين المحترفين.

منصة رواق

تقوم منصة رواق بتقديم محتوى تعليمي بفيديوهات عالية الجودة ويتميز الموقع أنه مجاني بصورة كاملة حيث لا يتطلب دفع رسوم مقابل دراسة الدورات المختلفة التي يتم توفيرها عليه كما يتم إتاحة تدريبات وتمارين واختبارات تفاعلية على محتوى الدورات لمعرفة مدى قدرة المستخدم على اكتساب المعلومات التي يتم تقديمها.

المميزات

  • تقوم منصة رواق بتقديم دورات احترافية مجانية في عدة مجالات أبرزها مجال البرمجة وعلوم الحاسب ومجال الطب ومجال ريادة الأعمال والصحة والتغذية ومجال الصحافة والإعلام ومجال التكنولوجيا والتربية والتعليم والعلوم الشرعية بالإضافة إلى الكثير من المجالات المهمة.
  • يتم تقديم شهادة معتمدة بصورة مجانية بعد اجتياز الدورة ومشاهدة جميع المحتوى الخاص بها.
  • تهدف منصة رواق إلى زيادة فرص جميع الشباب العربي للحصول على وظيفة جيدة.

إدراك

إن منصة إدراك من أهم المنصات التعليمية الإلكترونية والعربية التي تم إنشائها حيث قامت الملكة رانيا بإطلاق مبادرة لتأسيس منصة إدراك للتعليم والتنمية في الأردن وتقوم المنصة بتقديم مجموعة من الدورات المهمة والبرامج التعليمية لجميع الطلاب والمهتمين بتزويد معلوماتهم في مختلف المجالات والمهارات، وتتميز الدورات التي تقدمها المنصة بالتنوع والجودة العالية.

المميزات

  • تهدف منصة إدراك إلى تنمية وتعزيز التعلم عن بعد عبر الإنترنت وذلك بالشراكة مع منصة edX المعروفة.
  • من أبرز المجالات التي تهتم بها المنصة هو مجال التكنولوجيا وتطوير الشخصي واللغات والأعمال والعلوم.
  • يتنوع المحتوى الذي يتم تقديمه بين المقالات ومقاطع فيديوهات تعليمية وتمارين تفاعلية وغيرها.

موقع المنتور

إن موقع المنتور من مواقع التعليم عن بعد والذي يمتلك مقرين داخل الشرق الأوسط مقر في القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية والمقر الآخر في دبي حيث يقوم الموقع بتقديم دورات تعليمية في مجالات مهمة منها مجال اللغات والفنون والعلاقات والتربية والتصميم والعلوم والتكنولوجيا وغيرها.

المميزات

  • يتم تقديم المحتوى التعليمي عبارة عن مقاطع فيديو يتم تقديمها بواسطة مدربين معتمدين ومحترفين في مجالاتهم.
  • يتميز المحتوى المقدم على المنصة بالجودة والدقة العالية.
  • يتم تقديم المعلومات بعدة طرق والتي تشمل المقالات والمواد التفاعلية والفيديوهات التعليمية.
  • يتم إنشاء جلسات حية عبر الإنترنت ويمكن للطلاب التفاعل المباشر مع المحترفين والمدربين عبر الدروس الخاصة.

أكاديمية إعمل بيزنس

تقدم أكاديمية إعمل بيزنس مجموعة متنوعة من البرامج والشهادات العلمية المعتمدة في عدة دول مختلفة حيث يتم تقديم الشهادة من قبل جهات مرموقة في مجال التدريب والتعليم داخل الدول العربية مثل مصر والسعودية والإمارات، واستطاعت الأكاديمية الحصول على شهادة إدارة المؤسسات التعليمية ﺍﻷﻳﺰﻭ ISO 21001-2018 خلال العامين الماضيين.

المميزات

  • يتم تقديم المحتوى التعليمي بواسطة محاضرين ومدربين محترفين يمكن أن تصل خبرتهم إلى أكثر من 20 سنة في المجال.
  • تتيح المنصة نوعين من ملخصات الكتب الإلكترونية في عدة مجالات متنوعة من المجالات العملية، حيث يتم توفيرها على هيئة ملفات بصيغة PDF ومن أحد أنواع الكتب هو ملخصات للكتب بصورة تفصيلية ولا يتم إتاحتها إلا لأصحاب الاشتراك المدفوع في المنصة.

منصة مهارات من جوجل

تعتبر منصة مهارات من جوجل هي من أفضل مواقع الكورسات العربية التي يتم تقديمها بصورة مجانية، حيث تتيح فرصة تدريب الشباب للدخول إلى سوق العمل من خلال دراسة مجموعة من الكورسات في مجالات تطوير المسيرة الذاتية والتسويق الرقمي وعلم البيانات، حيث يتم تقديم محتوى الدورة على هيئة وحدات تتضمن كل وحدة أكثر من درس، ويتم تقديم محتوى الدرس إما على هيئة فيديو قصير قوي أو محتوى نصي، وبعد الإنتهاء من مشاهدة الدرس تقوم الدورة بطرح مجموعة من الأسئلة حول الدرس الذي تم الإنتهاء منه، وبعد إنهاء جميع دروس الوحدة يتم فرض امتحان على المستخدم وهو عبارة عن أربعة أسئلة يجب الإجابة عليها للدخول على الوحدة التالية.

تعليقات (0)
إغلاق