ابحث في الموقع

تعرف على أبرز دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة 2024

تعرف على أبرز دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة 2024

إن تعلم اللغة الإنجليزية هي من أهم اللغات التي يحتاج الإنسان إلى تعلمها لأنها تعتبر اللغة الثانية في وقتنا الحالي داخل الوطن العربي ومن خلالها يمكنك العمل في أي وظيفة من الوظائف التي قد تحتاج إلى اللغة الإنجليزية، لذلك اهتمت الكثير من المنصات بتقديم دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة 2024 لمساعدتك في تعلم اللغة الإنجليزية بدون أي رسوم.

منصة إدراك

تهتم منصة إدراك بتقديم العديد من دورات تعلم اللغة الانجليزية للعديد من التخصصات بصورة مجانية وبعد الانتهاء يتم الحصول على شهادة معتمدة ومن أهم الدورات التي تقدمها المنصة في تعلم اللغة الإنجليزية هي ما يلي:

دورة تعليمية مخصصة للمرحلة الثانوية

يتم إعداد الطلاب خلال هذه الدورة لمعرفة كيفية استخدام اللغة الإنجليزية في المرحلة الثانوية حيث يتم تقديم جميع القواعد واساسيات اللغة التي تحتاجها هذه المرحلة بصورة مبسطة وسهلة.

دورة تعليمية للإعداد الوظيفي

تتطرق هذه الدورة إلى أدق تفاصيل تعلم اللغة الإنجليزية لكي تزيد نسبة نجاحك في مجال العمل والذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

دورة في تعليم مهارات الكتابة

تقدم الدورة شرح كامل لكيفية الكتابة باللغة الإنجليزية بأبسط الطرق.

دورة لتعلم اساسيات اللغة في مجال العمل

تعتبر من أهم الدورات في اللغة الانجليزية حيث تطلعك على كيفية استخدام أساسيات اللغة في مجال العمل وتتميز بالدقة.

منصة Coursera

إن منصة كورسيرا من المنصات الكبيرة التي تقدم آلاف الدورات المجانية المعتمدة ومن أبرزها الدورات التي يتم تقديمها في شرح اللغة الانجليزية.

دورة تعليمية للتطور الوظيفي

قامت جامعة بنسلفانيا بتقديم هذه الدورة التعليمية التي تعتمد على التطور الوظيفي ويتميز الشرح بالدقة العالية بصورة مبسطة و تم تمويل هذه الدورة بواسطة مكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

دروس في تعلم اللغة والتكلم باحترافية

من خلال هذه الدورة سوف تتمكن من التحدث باللغة الإنجليزية بطريقة محترفة وهو من أشكال الدروس التعليمية القصيرة للغة الإنجليزية التي تقدمها منصة كورسيرا.

دورة تعليمية للتحضير للمرحلة الجامعية

تناسب هذه الدورة التعليمية الطلاب الحاصلين على أقل حد من المستوى المتوسط في اللغة الانجليزية حيث تمكنهم من تطوير مهاراتهم اللغوية ليتمكنوا من الالتحاق بالمرحلة الجامعية وتحقيق النجاحات بها.

دورة للتدريب وممارسة اللغة الإنجليزية

تقدم المنصة هذه الدورة لتطوير مهارات القراءة والاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية وغيرها من المهارات الإنجليزية الأخرى بكل سهولة ويسر.

دورة المركز الثقافي البريطاني

يقوم المركز الثقافي البريطاني بتقديم العديد من الدورات المجانية في اللغة الإنجليزية لجميع المستويات في أكثر من 100 دولة حيث يعمل على تعزيز اللغة الإنجليزية والثقافة البريطانية ويمكنك دراسة الدورة عبر الانترنت أو في أرض الواقع ويتم الحصول بعد الانتهاء من الدورة على شهادة معتمدة.

كورس ذا أمريكان انجلش

يساعدك كورس ذا أمريكان انجلش في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر إلى الاحتراف حيث يقوم الأستاذ إبراهيم عادل مقدم الكورس باستخدام أحدث تقنيات التعلم لمساعدة الجميع في إتقان التحدث باللغة الانجليزية واجتياز أهم الاختبارات الدولية مثل IELTS و TOEFL، يتم تقديم المحتوى بصورة مجانية تماما بشرح مبسط.

موقع edX

يهتم موقع edX بتقديم دورات تعليمية في اللغة الانجليزية كما يتيح الموقع للجميع مشاهدة الدورات بصورة مجانية باستثناء الحصول على الشهادات حيث لا يتم الحصول عليها إلا بدفع الرسوم المالية المستحقة وسوف نذكر لك أبرز دورات الإنجليزي التي يقدمها الموقع.

دورة General Academic English

تقوم جامعة Tsinghua بتقديم هذه الدورة التي تناسب جميع من يرغب في تحسين مستوى اللغة الانجليزية الخاص به خاصة الطلاب الجامعيين الذين يقومون بالدراسة في بلد آخر متحدث باللغة الإنجليزية حيث يعمل الكورس على تحسين مهارات الطلاب في الكتابة الأكاديمية وكيفية التواصل بصورة صحيحة مع الأساتذة الجامعيين.

دورة Upper-Intermediate English Business and Modern Life

تقوم جامعة UP Valencia بتقديم هذه الدورة التي تناسب جميع من يمتلك مستوى متوسط في اللغة الانجليزية حيث يساعدهم على تحسين مستوى اللغة الخاص بهم وتستغرق مدة دراسة الدورة ما يقرب أربع أسابيع، بالإضافة إلى ذلك تحرص الدورة على تدريب كل من يدرسها للحصول على شهادة كامبردج في اختبار اللغة الإنجليزية.

موقع Alison

يعد موقع Alison من المواقع التي تهتم بمجال التعلم عن بعد وتقديم دورات لتعلم اللغة الإنجليزية بصورة مجانية وذلك كان سابقا ولكن الآن أصبحت الشهادات غير مجانية لجميع الدورات التي يقدمها الموقع ولكن يظل محتوى الدورات متوفر بصورة مجانية.

موقع Duolingo

يمتلك موقع Duolingo تطبيق خاص به لتعلم الكثير من اللغات ومن أبرز اللغات التي يقوم بتعليمها هي اللغة الإنجليزية حيث يقوم بتوفير تجربة تعلم تفاعلية ممتعة للغاية من خلال لعب الألعاب وخوض تحديات اللغة وتتكون دروس اللغة الإنجليزية من مستويات بداية من مستوى المبتدئ إلى مستويات أكثر تقدما.

موقع ثقفني 24

يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة عبر موقع ثقفني 24 حيث يقوم بتقديم العديد من الدورات التعليمية للغة الإنجليزية بصورة مجانية وشهادات معتمدة، بالإضافة إلى ذلك يطلعك موقع ثقفني 24 على مصادر أخرى لتعلم اللغة الإنجليزية بهدف تطوير معرفتك وتحسين مهاراتك اللغوية.

نصائح لتحسين مهاراتك في اللغة الانجليزية

هناك بعض الأساليب المفيدة التي تساعدك لتحسين مهاراتك في اللغة الانجليزية وسوف نقدم لك بعض النصائح كما يلي:

  • قم بتكرار مستمر لكل ما تستمع إليه باللغة الإنجليزية وكل ما تتعلمه.
  • إن تعلم المصطلحات يفيدك أكثر من تعلم كلمة بكلمة لأن هذا الأسلوب يساعدك على التذكر بصورة جيدة.
  • يجب عليك إجراء محادثات باللغة الإنجليزية ولا تشعر بالاحراج عند وقوعك في الأخطاء أثناء التحدث لأن هذا الأسلوب سوف يساعدك في تذكر الكلمات وكل ما تتعلمه.
  • تحدث مع نفسك باللغة الانجليزية وقم بتسجيل هذه المحادثة لكي تستمع إليها بعد ذلك بتركيز لكي تلاحظ مؤشر التطور لديك.
  • إذا كنت ترغب في التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة يجب عليك الابتعاد عن الشعور بالاحراج والتوتر وابدأ في التحدث أمام الجمهور أمام أسرتك.
  • قم باستخدام أسلوب التغذية البصرية وهو أن تقوم بربط الكلمات بصور.
  • قم بحفظ الكلمات في جمل ثم مارس اللغة جيدا.

مميزات تعلم دورات اللغة الإنجليزية إنجليزية مجانا بشهادات معتمدة

إن تعلم اللغة الانجليزية من خلال إحدى الدورات المجانية بشهادة معتمدة يعود عليك بالفوائد التالية:

  • من خلال دراستك عبر إحدى الدورات المجانية لن يتم طلب منك أي تكلفة ولهذا هي متاحة للجميع دون وجود أي عبء مادي.
  • سوف تضمن حصولك على شهادة معتمدة بعد الانتهاء من الدورة وتتميز هذه الشهادة أنه معترف بها من قبل المؤسسات التعليمية وأصحاب العمل.
  • سوف تكسبك هذه الدوره تحسين في مهاراتك اللغوية والتي تشمل الكتابة والقراءة والاستماع وغيرها.
  • معظم الدورات المجانية متاحة على الانترنت يمكنك البدء في دراستها وفقا للجدول الزمني وأوقات تفرغك.
  • عند اجتيازك لأحد الدورات فإن هذا يزيد من فرص قبولك في الوظائف خاصةً الوظائف التي تعتمد على اللغة الإنجليزية.
  • توفر لك هذه الدورات فرصة التواصل مع زملائك وأصدقائك من جميع أنحاء العالم وهذا يساعدك في توسيع شبكة أصدقائك ومعارفك على المستوى الشخصي والمهني.

تعليقات (0)
إغلاق