ابحث في الموقع

أبرز شروط تحقيق الربح من اليوتيوب 2024 وشروط تفعيل قناة اليوتيوب

أبرز شروط تحقيق الربح من اليوتيوب 2024 وشروط تفعيل قناة اليوتيوب

أصبح اليوتيوب هو مصدر للربح يمكن من خلاله جني ملايين الدولارات لذلك تتسائل الكثير من الشباب عن شروط تحقيق الربح من اليوتيوب خاصةً بعد أن أصبحت فكرة الربح منها أكثر صعوبة عن ما مضى، لذلك خلال تقريرنا سوف نعرض لكم أبرز شروط تحقيق الربح من اليوتيوب وكيف تستطيع الكثير من الأرباح منه، بالإضافة إلى معرفة شروط تفعيل قناة عليه.

ما هي حقيقة شروط تحقيق الأرباح من اليوتيوب؟

يمكن للمحتوى تحقيق الأرباح على اليوتيوب من خلال الانضمام إلى منصة يوتيوب التي تدفع الأرباح من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب (YouTube Partner Program YPP) والذي تم إنشائه عام 2007 حيث يمكن الانضمام إلى البرنامج بعد تفعيل جميع طرق أرباح اليوتيوب وبعدها يبدأ اليوتيوب في جمع الأرباح الخاصة لصناعة المحتوى بعمولة محددة تبعًا للطريقة الربحية.

هل أرباح اليوتيوب شهرية؟

نعم يمكن لصناع المحتوى تحقيق الكثير من الأرباح الشهرية من خلال اليوتيوب حيث يمكن لأصحاب القنوات الناجحة تحقيق أرباح هائلة كل شهر، وذلك يعتمد على عدد الإعلانات التي تعرض على الفيديوهات والتعاون مع الرعاة والشركات، بالاضافة الي نوعية المحتوى التي يقدمها صاحب القناة ومدى جاذبية المحتوى الذي يقدمه في المعلومات، لابد من معرفة مدى أهمية تقديم محتوى جذاب بجودة عالية لكي يحظى بإعجاب المشاهدين والجمهور.

شروط تفعيل قناة اليوتيوب

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها حتى تتم عملية تفعيل قناة اليوتيوب لكي تتمكن من الربح منها، ولا يقتصر الامغر على وجود عدد كبير من المشتركين في القناة، ولكن يحتاج إلى الالتزام بجميع الشروط التي يفرضها اليوتيوب لكي تتمكن من الحصول على عائدات مادية حقيقية وتأتي أهم الشروط كما يلي:

  • يجب أن يزيد عدد المشتركين عن 1000 مشترك.
  • أن تكون ممتلك لحساب فعلي على جوجل ادسنس مرتبط بحسابك على اليوتيوب.
  • يشترط أن يكون لديك أكثر من 4000 ساعة مشاهدة على الفيديوهات في قناتك خلال العام الماضي.
  • أن تكون دولتك ضمن قائمة الدول التي يعمل بها برنامج شركاء يوتيوب وهي مصر والبحرين والجزائر والعراق والكويت والأردن وليبيا ولبنان وسلطنة عمان وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن والمغرب وقطر والمملكة العربية السعودية.
  • أن تكون مستوفي لجميع شروط تفعيل قناة اليوتيوب وملتزم بسياسات تفعيل الربح من اليوتيوت.

شروط الربح من اليوتيوب 2024

إذا كنت ترغب في جني الأرباح من اليوتيوب عليك بمعرفة شروط الربح من اليوتيوب للعام الجديد 2024 وتأتي الشروط الجديدة كما يلي:

أن تكون مواطن في دولة يتوفر بها برنامج شركاء اليوتيوب

حتى تتمكن من جني الأرباح من اليوتيوب لابد أن تكون من أحد الدول حول العالم التي تنتمي لبرنامج شركاء اليوتيوب وهو من أهم شروط تحقيق الربح من اليوتيوب حيث لا يستطيع جميع المواطنين من دول العالم الانضمام إليها، ولكن على الرغم من ذلك فإن عدد قليل فقط من الدول هي المحرومة من المشاركة ولكن انضمت أغلب الدول العربية إلى البرنامج لحسن الحظ.

حصول القناة على 4000 ساعة مشاهدة خلال العام الماضي

يجب أن يتخطى عدد ساعات المشاهدة العلنية لقناتك على اليوتيوب أكثر من 4000 ساعة خلال العام الماضي حتى يتم تفعيل قناتك لجني الأرباح من خلال اليوتيوب وهو غالبا ما يكون الإجابة المعتادة عن سؤال ماذا يحصل لقناتي إن لم أحقق شروط تحقيق الدخل في 12 شهر.

الالتزام بشروط برنامج شركاء يوتيوب

يضع برنامج شركاء يوتيوب العديد من القوانين والمعايير التي لابد من الالتزام بها وهي تتعلق بعدم التعرض للخطر أو للخداع والحفاظ على النزاهة والشرف، حيث يتم عرض لجميع المشتركين قائمة بأنواع المحتوى الغير مقبول نشرها والتي لابد من تنفيذها من قبل جميع منشئي المحتوى على اليوتيوب.

الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس

يعد الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس هو شرط أساسي لجني الأرباح من خلال قناتك على اليوتيوب حيث يمتلك هذا البرنامج مجموعة من السياسات الخاصة به التي لابد من الالتزام بها لقبول حسابك في البرنامج.

حصول القناة على 1000 مشترك

لكي تنضم إلى برنامج شركاء يوتيوب يجب أن تكون قناتك تمتلك ما يقرب من 1000 مشترك على الأقل وهو شرط أساسي، ولكن حتى تضع نفسك في منطقة الأمان يفضل أن تكون حاصل على أكثر من 1000 مشترك لاحتمال قيام بعض المشتركين في قناتك بإلغاء اشتراكهم خلال الفترة التي تقوم بها بتقديم طلب الاشتراك وانتظار الرد عليه.

حصول الفيديوهات على 10 مليون مشاهدة في آخر 3 شهور

يجب أن تحصل على 10 مليون مشاهده خاصةً على الفيديوهات القصيرة التي تقوم بتقديمها على قناتك خلال الثلاث شهور الأخيرة قبل التقديم للانضمام في برنامج شركاء اليوتيوب وهذا من أهم شروط الربح من الفيديوهات القصيرة في اليوتيوب.

شروط اليوتيوب الجديدة 2024

حتى تتمكن من تحقيق أرباح كبيرة من قناتك الخاصة على اليوتيوب لابد من اتباع والالتزام بشروط اليوتيوب الجديدة لعام 2024 حيث يحتاج الأمر إلى الصبر وتنفيذ جميع الشروط والنصائح بصورة صارمة.

بذل مجهود كبير في انشاء المحتوى

من أهم العوامل التي تؤثر على الأرباح التي تبنيها من اليوتيوب هو مدى تفانيك وجهدك المبذول لإنشاء محتوى فريد من نوعه مثير لاهتمام المشاهدين، حيث يجب أن تكون ممتلك لقناة محققة لجميع معايير اليوتيوب حتى تتمكن من الالتحاق ببرنامج شركاء اليوتيوب والتي تعتبر من أبرز الشروط لجني الكثير من الأرباح.

حصول القناة على 1000 مشترك

يجب أن تكون القناة حاصلة على ما يتعدى الألف مشترك خلال العام الماضي، بالإضافة إلى حصوله على 4000 ساعة من المشاهدات خلال العام الماضي كذلك.

التميز في اختيار موضوعات الفيديوهات

يجب عليك أن تقوم باختيار مواضيع مثيرة لاهتمام الجمهور وقادرة على جذب انتباههم ويساعدك في ذلك بعض أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية، أبرزها هو موقع الكلمات المفتاحية من جوجل Google Keyword Planner حيث يساعدك في اكتشاف الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمين بصورة ملحوظة والتي تناسب الجمهور الذي تستهدفه من خلال قناتك.

الحفاظ على جمهور مخلص

حتى تتمكن من ضمان استمرار نجاحك لابد من الحفاظ على جمهور مخلص وتفاعلي يقوم بالتفاعل بصورة إيجابية مع معظم الفيديوهات والأنشطة التي تقوم بها والتي تتضمن تفعيل مشاركة فيديوهاتك أو التعليقات على الفيديو ويمكنك تحقيق ذلك فقط من خلال تقديم محتوى مثير للاهتمام.

الترويج لقناتك على اليوتيوب

يمكنك استخدام بعض منصات التواصل الاجتماعي للترويج لقناتك على اليوتيوب وللمحتوى الذي تقدمه من خلال الترويج عبر فيسبوك وموقع إكس وانستغرام حتى تتمكن من زيادة عدد المشاركين والمتفاعلين مع فيديوهاتك.

الاهتمام بالتحسين المستمر للمحتوى

من الخطط الجيدة لضمان استمرار النجاح هو الاهتمام بصورة مستمرة لتحسين المحتوى وتحديث استراتيجيات النمو حيث يمكنك استخدام بيانات التحليلات حتى تفهم بصورة أدق أداء مقاطع الفيديو الخاصة بك لكى تتمكن من تحسينها بصورة مستمرة.

وأخيرًا في نهاية تقريرنا نكون قد ذكرنا لكم أبرز شروط تحقيق الربح من اليوتيوب خلال عام ،2024 بالاضافة إلى أهم الشروط اللازمة لتفعيل قناتك عبر اليوتيوب لكي تحظى بأعلى المشاهدات والتفاعلات عبر اليوتيوب لضمان حصولك على أرباح كبيرة بصورة شهرية.

 

تعليقات (0)
إغلاق