شرح الدرس الاول دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الاول 2024 النظام الجديد هو المضوع الأعلى طلباً في الفترة الاخيرة، حيث يرغب الطلاب وأولياء الأمور في الحصول على أول درس دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الاول اخر تحديث للنظام الجديد ولذلك نقدم لكم سلسلة من الشروحات التي تخص منهج الدراسات للصف السادس الابتدائي النظام الجديد، وموضوع المقال لهذا اليوم هو شرح اول درس دراسات للصف السادس الابتدائي 2024 ويمكنكم الحصول على الشرح من خلال متابعة هذا المقال.

شرح الدرس الاول دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الاول 2024 النظام الجديد

بخصوص منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024 دراسات النظام القديم فانه تم الغاء هذا المنهج واستبداله بمنهج جديد للصف السادس الابتدائي، ولذلك سنقدم لكم تفاصيل المنهج الجديد في الدراسات للصف السادس الابتدائي وكذلك سنقدم لكم مجموعة من الشروحات للدروس بشكل منفصل ليتمكن الطالب من متابعة المنهج الجديد قبل اصدار الكتب الخارجية.

الدرس الاول دراسات الصف السادس 2024

اهلا بيكم سنة ستة ابتدائي ومعانا النهارده اول درس عندنا في الدراسات الاجتماعية الترم الأول بعنوان موقع وطننا العربي وفي البداية عايزين نعرف هو اي وطننا العربي ده مش الوطن بتاعنا بلدنا اسمه مصر؟ الدول اللي بتتكلم عربي دول ومعهم مصر بلدنا دي كلهم دول بتتكلم عشان كدا اطلق عليه اسم الوطن العربي.
طيب هم كام دولة؟ كلهم على بعض كده أقولك 22 يعني الدول التي تتكلم عربي ومعهم مصر بلدنا كلهم على بعض 22 دولة، طيب الاثنين وعشرين دولة دول شبه بعض بس في اللغة؟! يعني بيتكلموا عربي ودي بس الحاجة الوحيدة المشتركة بينهم؟! أقولك لأ دا مشتركين في ثلاث حاجات:
  1. التاريخ.
  2. اللغة.
  3. الثقافة.

طيب إحنا عايزين بقى نعرف الاثنين وعشرين دولة دول موجودين فيم بالضبط؟ يعني عايزين نعرف موقعهم؟ واحنا طبعا في الدراسات لما بنكون عايزين نجيب موقع بنقول عليه الموقع الجغرافي، وهنا بقى عاوزك تقول الموقع الجغرافي للدول العربية طيب الاثنين وعشرين دولة دول يقعوا فين؟ في المنتصف يعني في وسط أسيا وإفريقيا وأوروبا، ولو انت فاكر التلات قارات اللي أنا قلتهم دول كنا بنقول عليهم قبل كده قارات العالم القديم يبقى محد يسألك يقولك موقع الدول العربية فين؟ هتقوله بيقع وسط قارات العالم القديم يعني في نص قارات العالم القديم بين أسيا وأفريقيا وأوروبا.


طيب الجزء بتاع الموقع الجغرافي دا ممكن اجبلك سؤال وأقولك أكمل: يقع الوطن العربي وسط قارات العالم…. وهنا هتكون الاجابة العالم القديم، وممكن يجيبلي سؤال أكمل ويقولي تمتد أراضي الوطن العربي في قارتي…….و………. والاجابة هنا هتكون في أسيا وفي أفريقيا.


انت لو كنت بصيت على الخريطة هتلاقي الجزء اللي في أفريقيا أكبر بكتير من الجزء الأسيوي، وفعلا الجزء ده 72% من الوطن العربي ومع ذلك فيها عشر دول، أما الجزء اللي موجود في أسيا يدوب مساحة تقريبا 28% من المساحة الكلية وفيه 12 دولة، ومن كلامك دا أقدر أقولك ان العشر دول اللي في افريقيا مساحتهم كبيرة، أما الدول الموجودة في قارة أسيا الدول دي معظمها صغير لدرجة إنك لما تيجي تشوف أكبر دول الوطن العربي هتلاقيها في الناحية بتاعة افريقيا اللي هي دولة اسمها الجزائر، أما بقى لما تبص على أصغر دولة في دول الوطن العربي هتلاقيها في الناحية بتاعة أسيا اللي هي دولة البحرين، وبكدا نكون عرفنا أنه عندنا 12 دولة عربية في أسيا وعشر دول في أفريقيا وبرضو عرفنا تقسيم المساحة اللي هم 13 مليون كيلومتر مربع وعرفنا ان 72% من الوطن العربي موجودين في الناحية بتاعة أفريقيا وموجود 28% من المساحة في قارة اسيا.


طب هو مطلوب مني أعرف عن الدول دي إيه؟ أقولك مطلوب منك تعرف أماكن الدول وتعرف أماكنهم على الخريطة وتحفظها بعينك يعني بعينك تكون عارف لو جاء في الخريطة وقالي دي دولة أيه أقوله مصر بلدنا اللي جنبها دي أي؟ ليبيا وكذلك الجزائر حتى الدولة الصغيرة تونس والمغرب وموريتانيا وتحت مصر دي السودان الحتة الصغيرة اللي تحتها دي جيبوتي وتحت الصومال.

أول درس دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الاول

يعتبر درس دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الاول الأول من أوائل الدروس التي تم الحصول على تفاصيلها في النظام الجديد للصف السادس الابتدائي، ولذلك بعد التعرف على تفاصيل الدرس الاول دراسات للصف السادس الابتدائي تم انشاء فيديو شرح تفصيلي عن الدرس وهو بعنوان موقع وطننا العربي حيث يتحدث الدرس عن تفاصيل خاصة بمواقع الدول العربية وتقسيم الدول الأفريقية والأسيوية وكذلك عدد الدول وموقعها الجغرافي.

درس دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الاول

نحن نعمل على تغطية كل درس دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الاول على حدة ليتمكن الطالب من فهم الدرس جيداً وكذلك التطبيق من خلال التدريبات والاسئلة ليحدد الطالب مدى استيعابه وفهمه للدرس، وبعد ذلك يمكنه الانتقال الى الدرس التالي ويقوم بتطبيق نفس الخطوات ليحصل على اكبر استفادة ممكنة من محتوى منهج الدراسات للصف السادس الابتدائي، ويمكنكم متابعة تفاصيل الدر سالاول دراسات من خلال موقعنا وكذلك باقي دروس المنهج.

منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024 دراسات

تم اصدار تعديلات وتحديثات بشأن منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024 دراسات من قبل وزارة التربية والتعليم وذلك بالتزامن مع النظام الجديد للصف السادس الابتدائي، ولذلك تم اعداد شرح خاص بالدرس الاول دراسات الصف السادس 2024 وتوفيره لكم من خلال موقعنا ليستفيد منه الطلاب وأولياء الأمور، ويمكنكم متابعة الدرس من خلال فيديو تفصيلي يتحدث عن موقع وطننا العربي وهو الدرس الأول التي تم اعلانه في النظام الجديد لمنهج الدراسات للصف السادس الابتدائي.

منهج الدراسات للصف السادس الابتدائي PDF

يبحث العديد من أولياء الأمور عن منهج الدراسات للصف السادس الابتدائي PDF وقد تم بالفعل تقديم تفاصيل منهج الصف السادس الابتدائي من خلال موقعنا حيث يمكنك تصفح قسم المرحلة الابتدائية للوصول الى جميع المقالات الخاصة بتفاصيل منهج الصف السادس الابتدائي الجديد وفي هذه المقال سنقدم لكم شرح الدرس الاول دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الاول 2024 النظام الجديد ويمكنكم متابعته بسهولة من خلال هذا المقال التفصيلي.

الدرس الاول دراسات الصف السادس الابتدائي الترم الاول 2024

يتمتع موطننا العربي بالموقع الجغرافي المتميز، ولذلك فهو مطمع انظار العديد من الدول طوال السنوات الماضية وحتى يومنا هذا، حيث يتمتع موطننا العربي بالكثير من الخيرات والمميزات والمواقع الاستراتيجية المتميزة، ولذلك يتحدث الدرس الاول دراسات الصف السادس 2024 عن موقع وطننا العربي ويشمل العديد من التفاصيل التي تخص موقع الوطن العربي المتميز ويمكنكم متابعة الشرح بالفصيل من خلال هذا المقال.

منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024 دراسات PDF

يرغب الكثير من أولياء الأمور في الحصول على منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024 دراسات PDF وهذا ما تم تقديمه منذ أيام على موقعنا، ويمكنكم متابعة قناتنا على تليجرام للتعرف على اخر الاحداث والتفاصيل التي تخص منهج الصف السادس الابتدائي ويمكنكم الانضمام الى القناة من خلال الرابط الموجود بالأسفل.

اول درس دراسات للصف السادس الابتدائي 2024

يمكنكم متابعة فيديو تفصيلي عن شرح الدرس الأول دراسات للصف السادس الابتدائي ترم أول 2024 النظام الجديد، ويمكنكم الحصول على باقي شروحات المنهج من خلال الاشتراك في قناتنا على تليجرام أو من خلال متابعة النشرة البريدية للموقع ليتم ارسال جميع التفاصيل والتحديثات المستمرة إليكم.

رابط قناة التليجرام

وإلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا لهذا اليوم بخصوص شرح الدرس الاول دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الاول 2024 النظام الجديد وسنستمر ان شاء الله في تقديم باقي شروحات المنهج للصف السادس الابتدائي، ويمكنكم متابعة هذه الشروحات من خلال الانضمام الى قناتنا على تليجرام ونتمنى لكم عام دراسي مميز ومكلل بالنجاح.

تنتمي هذه المقالة إلى: