عداد الكهرباء الكارت بيستلف لوحده هي من المشاكل الشائعة التي تواجة الكثير من مستخدمي عدادات الكارت، ويبحث الكثير من الاشخاص عن طريقة لحل مشكلة رصيد عداد الكهرباء بالسالب والتخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي دون الوقوع فيها مرة أخرى، ولكي يتم حل المشكلة يمكنك متابعة هذا المقال التفصيلي عن مشاكل عداد الكهرباء الكارت بالنسبة لعمليات الاستلاف.

عداد الكهرباء الكارت بيستلف لوحده

من أكثر المشاكل التي يعاني منها مستخدمي عدادات الكارت الخاصة بالكهرباء هو أن عداد الكهرباء الكارت بيستلف لوحده وذلك يظهر عندما يكون رصيد عداد الكهرباء بالسالب وهناك عدة احتمالات من الممكن أن تكون السبب في حدوث هذه المشكلة، ولكي يتم اكتشاف المشكلة يجب أن نعرف أولاً كيف تتم عملية الاستلاف في عداد الكهرباء وسنشرح لكم الطريقة بالخطوات التفصيلية، وتكمن المشكلة في أن ادخال كارت شحن العداد بشكل عكسي وهذا ما يسبب عملية الاستلاف دون قصد.

خطوات الاستلاف من كارت شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع

هناك الكثير من الأوقات الطارئة التي يحتاج فيها المستخدم الى تشغيل الكهرباء بأي شكل من الأشكال بعد انتهاء الرصيد الخاص به في العداد، ولهذا السبب قامت وزارة الكهرباء بتوفير طريقة سهلة يمكنك من خلال استلاف رصيد ليعمل العداد مرة أخرى ويقوم بتزويد المنزل بالكهرباء في الحالات الطارئة وإليكم طريقة الاستلاف من كارت شحن عداد الكهرباء:

  • عند اقتراب نفاذ الرصيد في العداد ستضيء اللمبة الحمراء.
  • هناك رصيد احتياطي يكون في العداد يمكنك استخدامه حسب المتوفر.
  • عند نفاذ الرصيد الاحتياطي يمكنك استلاف رصيد من الكارت.
  • قم بتحضير الكارت وقم بادخاله في العداد بشكل عكسي.
  • سيتم استلاف مبلغ بشكل مؤقت ويمكنك استخدامه حتى تقوم بشحن الكارت في أقرب وقت.

وهذا الرصيد مدته لا تزيد عن 48 ساعة ولذلك يجب عليك القيام بشحن الكارت في أسرع وقت ممكن حتى لا تتعرض لهذا الموقف الطاريء مرة أخرى وفي حالة حدوث هذه الحالة مرة أخرى لن تتمكن من الاستلاف، ويبحث الاشخاص عن مكان زر سلفني في عداد الكهرباء ولكنها في الحقيقة تتم باستخدام وضعية ادخال الكارت في العداد.

مكان زر سلفني في عداد الكهرباء

يبحث الأشخاص عن مكان زر سلفني في عداد الكهرباء ولكن في حقيقة الامر لا يوجد زر للقيام بهذا الغرض ولكنه يتم باستخدام الكارت الخاص بعداد الكهرباء، وكما ذكرنا سابقاً أن وضعية ادخال الكارت هي التي تحدد عملية الشحن أو الاستلاف، وعند القيام بعملية الاستلاف سيتم خصم المبلغ من مبلغ الشحن الاجمالي عند اعادة شحن الكارت.

رصيد عداد الكهرباء بالسالب

يعتبر ظهور رصيد عداد الكهرباء بالسالب هو أول خطوة يمكنك من خلالها معرفة هل أنت مستلف بالفعل أم لا؟ ولذلك اذا كنت قد قمت بخطوات الاستلاف السابقة فيظهر الرصيد بالسالب ولكن في الكثير من الاحيان ستجد أن عداد الكهرباء الكارت بيستلف لوحده وفي هذه الحالة واذا كنت متأكداً من عدم قيامك بخطوات الاستلاف فيمكنك الاتصال بشركة الكهرباء وعمل شكوى ويتم ارسال فني أو سيطلبون منك التوجه الى قطاع الكهرباء الموجود في منطقتك.

معرفة مديونية عداد الكهرباء الكارت

للتعرف على مديونية عداد الكهرباء الكارت يمكنك النظر الى الشاشة وستجد أن الرصيد موجود بالسالب وقيمة هذا الرقم هو المبلغ المطلوب سداده نتيجة وجود عمليات استلاف سابقة وبهذه الطريقة يمكنك معرفة مديونية عداد الكهرباء الكارت وبالنسبة لطريقة الاستلاف قد تم توضيحها في بداية هذا المقال، ويمكنك النظر في خطوات الاستلاف للتأكد من أنه لا يوجد خلل في العداد وأنك قد قمت بعملية الاستلاف بنفسك.

غرامات عداد الكهرباء الكارت

تعتبر غرامات عداد الكهرباء الكارت هي نتيجة مباشرة تنتج عن مشاكل عداد الكهرباء الكارت ومحاولة التلاعب في العداد لسرقة الكهرباء وفي هذه الحالة قامت شركة الكهرباء باضافة ميزة في هذا العداد أنه في حالة محاولة التلاعب وفك العداد ستضيء اللمبة الخاصة بالتلاعب وسيتم قطع الكهرباء ولن يعمل العداد مرة أخرى إلا اذا قام الفني المسئول عن منطقتك بوضع كارت اعادة التنشيط الخاص به ولكن بعد أن تقوم بدفع غرامة التلاعب.

مشاكل عداد الكهرباء الكارت

مشاكل عداد الكهرباء كثيرة ولا حصر لها، ويتعرض عدد كبير من العدادات للمشاكل الفنية بشكل يومي، وهناك أسباب كثيرة تؤدي الى حدوث مشاكل عداد الكهرباء الكارت وبعضها يكون بسبب المستخدم مثل محاولات التلاعب وغيرها، والبعض الآخر يكون لأسباب فنية موجود في العداد، وفي هذه الحالة يمكنك التوجه الى قطاع الكهرباء في منطقتك وعرض المشكلة وسيتم حلها على الفور.

وإلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا لهذا اليوم بخصوص عداد الكهرباء الكارت بيستلف لوحده ويمكنكم كتابة المشكلة التي تواجهكم في التعليقات أسفل المقال وسنعرض عليكم بعض الحلول المقترحة والخطوات التالية التي يجب أن تقوم بها.

تنتمي هذه المقالة إلى: