تقنيةمشاكل وحلولهامنوعات

5 نصائح لمنع حظر حسابك على واتساب

حظر حسابك على واتساب يعتبر من المشاكل الشائعة في الفترة الأخيرة حيث انتشرت الرسائل المزعجة والعشوائية التي يتم ارسالها إليك عبر واتساب بشكل كبير، وذلك بسبب انتشار العديد من بيانات المستخدمين عبر الانترنت، واستخدام هذه المعلومات في العمليات الدعائية والحملات الإعلانية، والسبب في انتشار بياناتك عبر الانترنت يعود الى الكثير من الأسباب سنوضحها لكم خلال هذا المقال وسنقدم لكم أيضاً نصائح هامة لتجنب ومنع حظر حسابك على واتساب.

كيفية تجنب ومنع حظر حسابك على واتساب

يعتبر تطبيق واتساب من أكبر مواقع الرسائل على مستوى العالم، وظهرت العديد من التطبيقات التي تستخدم نفس اسم وواجهة التطبيق، وللأسف انتشرت هذه التطبيقات بشكل كبير بسبب المميزات الاضافية التي تقدمها مقارنة بالتطبيق الرسمي، واتجه العديد من المستخدمين لتحميل واستخدام هذه التطبيقات المزيفة مما أدى الى انتشار البيانات وسرقتها من قبل صانعي هذه التطبيقات، ولكن في الفترة الأخيرة تم اغلاق معظم هذه التطبيقات بعد محاولات عديدة من قبل شركة واتساب الرسمية.

نصائح لمنع حظر حسابك على واتساب

هناك العديد من الارشادات التي يجب اتباعها عند استخدامك لتطبيق واتساب لتجنب حظر حسابك أو انتشار بياناتك عبر الانترنت أو التعرض لاختراق بسبب الرسائل المزيفة التي يتم ارسالها إليك، وسنقدم لكم خلال السطور القادمة أفضل النصائح التي ستساعدك على تحسن استخدامك للانترنت والحفاظ على سرية بياناتك وكذلك التخلص من مشكلة حظر رقم واتساب الخاص بك من قبل التطبيق وعدم التمكن من استخدامه مرة أخرى وهذه النصائح سنوضحها لكم بالتفصيل.

تطبيق واتساب غير الرسمي

من الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى حظر حسابك على واتساب هو استخدام التطبيقات المزيفة وغير الرسمية مثل واتساب الذهبي وبلس وغيرها من التطبيقات التي انتشرت منذ فترة كبيرة، حيث ان هذه الحسابات تشكل خطراً كبيراً على سرية معلوماتك لأنها تعمل على بيع البيانات الخاصة بك وتسريبها للكثير من الجهات بغرض الاعلانات أو الاغراض الأخرى.

ولكي تتجنب هذه المشكلة والحفاظ على بياناتك يجب التأكد من أنك تستخدم التطبيق الرسمي لشركة واتساب سواء على الأندرويد أو الأيفون، ولكن هذه المشكلة هي مشكلة شائعة على الاندرويد بشكل كبير بسبب تعدد مصادر التحميل وعدم وجود قيود على عمليات التحميل، والتي قد تؤدي الى اصابة الهاتف الخاص بك ببرامج ضارة تعرضه للاختراق وتسريب البيانات.

ارسال الرسائل الترويجية

يعتبر تطبيق واتساب هو تطبيق للتواصل الشخصي بين الأفراد أو دعم فني مع مجموعة من الأشخاص ولكنه غير مخصص للحملات الاعلانية والترويجية للتطبيقات والمنتجات وغيرها، وبالتالي عند ارسال كمية كبيرة من الرسائل لمجموعة من الأرقام دفعة واحدة قد يؤدي ذلك الى حظر رقمك على واتساب لذلك تجنب ارسال هذا النوع من الرسائل، ولاستخدام هذه الميزة يمكنك الانتقال الى واتساب للأعمال WhatsApp Business والذي يتيح ارسال الرسائل الدعائية بشكل طبيعي دون التعرض للحظر أو انتهاك الخصوصية.

ارسال بريداً عشوائياً على واتساب

يلجأ العديد من المستخدمين الى ارسال رسائل عشوائية لمجموعة من الأشخاص بغرض جمع بيانات أو لأغراض أخرى وهذا الأمر يعتبر تعدي على خصوصية مستخدمي واتساب، وقد يؤدي ذلك الأمر الى حظر حسابك على واتساب بسبب القيود المفروضة على التطبيق، ولذلك تجنب ارسال الرسائل العشوائية للأشخاص واحترم خصوصية الآخرين.

اضافة الأشخاص الى المجموعات بطريقة عشوائية

يقوم العديد من الأشخاص بعمل جروبات على واتساب واضافة الأعضاء بطريقة عشوائية عن طريق مجموعة من الأرقام المجمعة لديه، وهذه الطريقة تعتبر من الطرق الغير شرعية على واتساب لأنك تقوم باضافة أشخاص لا تعرفهم وغير مهتمين بهذه المجموعة وبالتالي يعتبر هذا الأمر انتهاك للخصوصية ولا يسمح واتساب بهذا الأمر وبالتالي ستتعرض الى حظر حسابك على واتساب.

المحتوى غير اللائق

يعتبر المحتوى غير اللائق من الأشياء غير القانونية على واتساب بالاضافة الى السبب الرئيسي والأهم وهو السبب الديني، ولذلك تجنب ارسال الرسائل غير الاخلاقية على واتساب لأنه سيعرض حسابك للحظر بشكل دائم ولن تتمكن من استعادة حسابك مهما كان الأمر، وستجد رسالة “هذا الحساب غير مسموح له باستخدام واتساب” وهذا يعني أنه قد تم حظرك على واتساب.

شاهد أيضاً: حل مشكلة the application was unable to start correctly 0xc00007b

وفي نهاية المقال ننصح باتباع ارشادات واتساب لأن تعرضك للحظر سيؤدي الى الغاء حسابك بشكل نهائي ولن تتمكن من استخدامه مرة أخرى، وعلى الجانب الآخر قد تتعرض للمساءلة القانونية اذا قمت باستخدام واتساب لأغراض غير أخلاقية ومخالفة للقوانين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى