ابحث في الموقع

رابط التقديم في مدرسة الضبعة النووية… الشروط والأوراق المطلوبة

رابط التقديم في مدرسة الضبعة النووية… الشروط والأوراق المطلوبة

مدرسة الضبعة النووية 2024 هو الموضوع الذي يشغل بال الكثير من أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الاعدادي، خصوصاً بعد الانتهاء من امتحانات الشهادة الاعدادية وظهور النتيجة في جميع المحافظات، ويرغب الطلاب وأولياء الأمور في الابتعاد عن الثانوية العامة وأحداثها الجدلية والمثيرة والانضمام الى مدرسة من بدائل الثانوية العامة تضمن لهم الحياة العملية في المستقبل، وكذلك الالتحاق بمدارس ذات مستوى عالي من التعليم والدراسة وتقبل المتفوقين للحفاظ على مستوى الطلاب، ولذلك سنتحدث اليوم عن جميع التفاصيل التي تخص مدرسة الضبعة النووية التي تعتبر الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط والتي تحظى بشعبية كبيرة خصوصاً في الفترة الأخيرة.

مدرسة الضبعة النووية 2024 للبنات والبنين

يجب أن نوضح لكم في بداية المقال أن مدرسة الضبعة النووية هي مدرسة تقبل البنين فقط ولا تقبل البنات في الفترة الحالية، ونحن هنا في موقع الشامل قد تطرقنا في العديد من المقالات لعدد من المدارس التي تخص البنات كبدائل للثانوية العامة وبمجاميع مختلفة، ولكن يجب العلم أن مدرسة الضبعة النووية تقبل البنين فقط وهي معلومة مؤكدة وصحيحة لذلك لا تلتفت الى المواقع الأخرى التي تذكر أن هذه المدرسة تقبل البنات لأنه بمثابة تضليل وجلب للزوار فقط لا غير.

موضوع قد يهمك: مدارس بعد الإعدادية بمجموع قليل للبنات

موضوع قد يهمك: مدارس بعد الإعدادية بمجموع 200

ما هي مدرسة الضبعة النووية؟

مدرسة الضبعة النووية هي مدرسة متقدمة موجودة في مدينة الضبعة بمحافظة مطروح، وتوجد على ساحل البحر الأبيض المتوسط بالقرب من مفاعل الضبعة النووي، وهي مدرسة فريدة من نوعها في مصر والشرق الاوسط وتختص بالمواد الفنية المتنوعة وكذلك التخصصات المختلفة بالاضافة الى دراسة مواد متعلقة بالطاقة النووية لتنمية القاعدة المعرفية النووية لدى الطلاب وتأهيلهم للعمل في المحطات النووية، وتشمل هذه المدرسة أقسام ( إلكترونيات – كهرباء – ميكانيكا ) ومدة الدراسة بها خمس سنوات منها السنة الأولى دراسة عامة في جميع الأقسام ويبدأ التخصص من الصف الثاني، ويدرس كل قسم المواد الخاصة به بالاضافة الى بعض المواد النووية الأخرى.

تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024

تقوم وزارة التربية والتعليم بشكل سنوي بفتح باب التقديم للالتحاق بمدرسة الضبعة النووية طبقاً لشروط معينة أهمها المجموع وكذلك نسبة درجات بعض المواد مثل العلوم والرياضيات، ويكون الحد الأدنى للمجموع بنسبة كبيرة هو 265 درجة ومن الممكن أن يقل الحد الأدنى حسب عدد المتقدمين للمدرسة، ولكن بخصوص هذا العام حتى الآن لم يتم الاعلان عن تفاصيل الحد الأدنى للمجموع من قبل وزارة التربية والتعليم.

شروط مدرسة الضبعة النووية 2024

هناك بعض الشروط الثابتة التي يتم تحديدها من قبل المسئولين يجب أن تتوفر لدى الطلاب الراغبين في الالتحاق بمدرسة الضبعة للطاقة النووية وهذه الشروط واجبة ويجب التأكد منها قبل تقديم الأوراق وهذه الشروط هي:

  1. أن يكون الطالب حاصل على مجموع مميز في الشهادة الاعدادية..
  2. يجب أن يكون الطالب المتقدم من والدين مصريين.
  3. يجب ألا يتجاوز عمر الطالب المتقدم 18 عاماً.
  4. اللياقة البدنية للطالب ليتمكن من اجتياز اختبارات القبول.
  5. أن يكون المجموع الكلي للطالب أعلى من الحد الأدنى المقرر سنوياً.

طبيعة الاختبارات في مدرسة الضبعة النووية

هناك مجموعة من الاختبارات التراكمية التي يجب على الطالب اجتيازها للالتحاق بمدرسة الضبعة النووية، وهذه الاختبارات تبدأ باختبار للمعلومات العامة وبعض الاسئلة في مواد العلوم والرياضيات واللغة العربية والانجليزية بشكل عام، وهذا الاختبار يكون في المحافظة التابع لها الطالب المتقدم حسب النظام الجديد للاختيارات، وبعد أن يجتاز الطالب هذه المرحلة سيدخل في مجموعة تراكمية من الاختيارات في الكلية الفنية العسكرية تشمل اختبارات فنية واختبارات IQ وكذلك اختبارات رياضية للتأكد من لياقة الطلاب، وفي المرحلة الأخيرة يتم عمل كشف هيئة بحضور مجموعة كبيرة من كبار المسئولين، واذا اجتاز الطالب كل هذه الاختيارات سيتمكن من الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية.

ما هو عدد الطلاب الذي يتم قبوله سنوياً في مدرسة الضبعة؟

يختلف عدد الطلاب الذين يتم قبولهم في مدرسة الضبعة النووية بشكل سنوي حسب الحاجة، حيث انه من المعتاد أن تتكون الدفعة من 75 طالباً منهم 30 طالب من محافظة مطروع و45 طالب من باقي محافظات الجمهورية ومن الممكن أن تختلف هذه النسبة هذا العام لذلك يجب متابعة موقعنا لنشر التفاصيل الصحيحة، وفي بعض السنوات يتم تخفيض هذا العدد وفقاً لمعايير معينة.

شاهد أيضاً: مدارس القوات المسلحة بعد الشهادة الإعدادية

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة الضبعة النووية

في حالة تحقيق الشرط الأول للالتحاق بمدرسة الضبعة النووية وهو شرط المجموع وكذلك نسبة الدرجات في مادة الرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية والمقررة بأعلى من 90% في هذه المواد والتي من الممكن أن تتغير في هذا العام ستنتقل الى مرحلة تجهيز الأوراق المطلوبة للالتحاق بمدرسة الضبعة النووية وهذه الأوراق هي:

  • تحضير بيان نجاح شهادة إتمام التعليم الاعدادي.
  • تحضير شهادة ميلاد كمبيوتر.
  • تحضير 8 صور شخصية مقاس 4*6.
  • طباعة نسخة من الرقم القومي للوالدين.
  • تجهيز فاتورة استهلاك الكهرباء اذا كان المتقدم من محافظة مطروح.
  • شهادة حسن سير وسلوك للطالب من المدرسة التي كان يدرس بها.
  • إيصال يفيد سداد مبلغ 100 جنية ( يتغير هذا الرقم سنوياً حسب الاعلان ) لحساب صندوق دعم المشروعات التعليمية.
  • في حالة وجود شهادات تقدير حصل عليها الطالب في أي مجال أو نشاط من المدرسة التي كان يدرس بها يفضل وضعها في الملف.

مميزات التخرج من مدرسة الضبعة النووية

هناك مسارين يمكن للطالب اتخاذ واحد فقط منهم بعد التخرج من مدرسة الضبعة النووي، والمسار الأول هو الانضمام للعمل كفني في مشروع الضبعة النووي، والمسار الثاني بعد التخرج من المدرسة مع اعتبار الحصول على مجموع عالي في السنة النهائية يمكن للطالب الانضمام للكليات المختلفة منها كليات الهندسة والمعاهد العالية للهندسة وذلك حسب المجموع.

طريقة التقديم في اختبارات مدرسة الضبعة النووية

تعتمد طريقة التقديم لمدرسة الضبعة النووية على نموذج يتم الاعلان عنه من قبل الوزارة بشكل رسمي سنوياً يمكن من خلاله ملء البيانات والحصول على طلب التقديم وإليكم الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها للتقديم في مدرسة الضبعة النووية:

  1. يتم التقديم عن طريق رابط إلكتروني يتم نشره عند الاعلان عن فتح باب التقديم وذلك عبر موقع وزارة التربية والتعليم لملء طلب التقديم لمدة أسبوعين ويمكنكم الدخول لموقع الوزارة.
  2. بعد ملء البيانات في طلب التقديم الإلكتروني يجب طباعته، والتوقيع عليه من قبل ولي الأمر، ثم يتم اعتماده من قبل إدارة شؤون الطلبة بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب، ويتم ختمه بشعار الجمهورية.
  3. يتم سداد مبلغ 100 جنيه لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ( يتغير هذا الرقم سنوياً حسب الاعلان ) وذلك بغرض التقدم لاختبار القبول بمدرسة الضبعة النووية.
  4. يتم تسليم هذا الطلب والمستندات المطلوبة لإدارة التعليم الفني بالمديرية التعليمية التي يتبع لها الطالب.
  5. يتم عمل اختبار إلكتروني للطلاب المستوفين للشروط وذلك بمراكز التطوير التكنولوجي بالمحافظات.
  6. يتم ترتيب الطلاب تنازليًا وذلك وفقًا لنتائج الاختبار الإلكتروني السابق، ويتم اختيار العدد المطلوب لدخول المرحلة الثانية من الاختبارات بالكلية الفنية العسكرية بالقاهرة.

شاهد أيضاً: كل ما تريد معرفته عن مدارس السويدي الفنية

التحضير لاجتياز اختبارات مدرسة الضبعة النووية

يقدم موقع الشامل ملفات تساعدك على اجتياز اختبارات مدرسة الضبعة النووية بسهولة والتي تشكل اختبارات متنوعة يتم الاستعانة بها في اختبارات القبول بالمدرسة وتتكون من ثلاثة أجزاء ويمكنكم الحصول على هذه المذكرات بأسعار رمزية من خلال الضغط على زر شراء الملف والتواصل مع فريق الدعم الخاص بنا واتباع التعليمات.

سعر الجزء الواحد 30 جنيهاً 

تنبية

شراء الملف

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا لهذا اليوم بخصوص معلومات حول مدرسة الضبعة النووية وشروط التقديم وكذلك الأوراق المطلوبة، كما تم توضيح الطريقة الصحيحة للتقديم في اختبارات المدرسة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم ويمكنكم كتابة الاستفسارات الخاصة بكم في التعليقات وكذلك متابعة موقعنا للحصول على اخر التحديثات التي تخص مدرسة الضبعة النووية ويمكنكم حفظ هذا المقال لديكم لأننا سنقوم بتحديثه بشكل مستمر حسب القرارات المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم.

تعليقات (2)
إغلاق