ابحث في الموقع

خطوات التقديم في مسابقة تعيين 18 الف معلم

خطوات التقديم في مسابقة تعيين 18 الف معلم

مع زيادة نسبة الخريجين من كليات التربية وخاصة المتخصصين في مجال التدريس أصبح الحصول على وظيفة معلم احد الاشياء الصعبة ويرجع ذلك لعدة أسباب تشمل أن وزارة التربية والتعليم لا تقوم بطرح وظائف تعين بشكل مستمر مما جعل نسبة العاطلين وخاصة المعلمين ترتفع ولذلك قامت وزارة التربية والتعليم بطرح مسابقة تعيين 18 الف معلم ويجب أن يميز المتقدم بعدة شروط لكى يتم قبوله وهذا تسبب في الكثير من التساؤل خاصة المعلمين الراغبين في التقديم عن ما هي شروط المسابقة وما هي خطوات التقديم في مسابقة تعيين 18 الف معلم.

في الحقيقة شروط التقديم سهلة للغاية وتشمل أن على المتقدمين الحصول على سن معين وشهادات معينة، ولكن مع كثرة التساؤل سجلت محركات البحث عدد كبير عن ما هي خطوات التقديم في مسابقة تعيين 18 الف معلم حيث تتوفر شروط التقديم في الكثير من المعلمين الراغبين في التقديم ومما جعل التساؤل عن كيفية التقديم وما هي خطوات التقديم في مسابقة تعيين 18 الف معلم سبب التساؤل شائع لدي الكثير من المعلمين، وفي هذا المقال سوف نخبرك عن كل ما يخص مسابقة تعيين 18 الف معلم.

ما هي المستندات المطلوبة في التقديم في مسابقة تعيين الـ 18 ألف معلم

تتميز مسابقة التعيين التابعة إلى وزارة الداخلية بالعديد من المميزات وتشمل أن يحصل المعلم المتقدم على رواتب ثابتة وتامين اجتماعي مما يعني عند تخطيه سن 60 عام يمكنه التعاقد والحصول على معاش وكذلك يحصل المعلم المتقدم على تأمين صحي حيث يمكن تلقي الرعاية الصحية التابعة الى المستشفيات الحكومية بالمجان وتعتبر هذة احدى المميزات الفريدة من نوعها التي تقوم وزارة التربية والتعليم بتوفيرها في مسابقة تعيين 18 ألف معلم، ولكن مع كثرة المتقدمين الراغبين في الحصول على وظيفة المعلم الحكومي يتساءل الكثير عن ما هي الاوراق المطلوبة في التقديم في مسابقة تعيين 18 الف معلم، وهذا ما سوف نلقي عليه الضوء في السطور القادمة:

شاهد ايضاً: مسابقة وظائف الأزهر الشريف معلم مساعد

  • يجب علي المعلم الراغب في التقديم الحصول علي صورة من البطاقة الشخصية ويجب أن تكون البطاقة الشخصية سارية.
  • يجب على المعلم الراغب في التقديم الحصول على 8 صور شخصية تتميز بخلفية بيضاء مقاس 6×4.
  • يجب على المعلم الراغب في التقديم أن لا يكون له اي حوادث اجرامية.
  • يجب على المعلم الراغب في التقديم أن يحصل على فيش جنائي تابع من وزارة التربية والتعليم.
  • وفي حالة ان المعلم الراغب في التقديم ذكر يجب ان يكون حاصل على شهادة الجيش بمعنى آخر يجب الحصول على شهادة التجنيد.
  • في حالة ان المعلم الراغب بالتقديم حاصل على أي إعاقة بدنية يجب أن يقوم بتقديم شهادة تأهيل.
  • يجب على المتقدم أن يحصل على شهادة حساب بنكي خاص به.

خطوات التقديم في مسابقة تعيين 18 الف معلم

بعد الحديث عن كيفية التقديم في مسابقة تعيين 18 الف معلم حان الآن الوقت للحديث عن الخطوات التقديم في مسابقة تعيين 18 الف معلم خطوات وتشمل التقديم في مسابقة تعيين 18 الف معلم الشرح المفصل الخاص في خطوات التقديم وما هي الخطوات المطلوبة التي يجب على المعلم الراغب في التقديم الالتزام بها، وهذا ما سوف نخبرك به بشكل مفصل في السطور التالية:

  1. الدخول الي موقع بوابة الوظائف الحكومية: أعلنت وزارة التربية والتعليم أن مسابقة تعيين 18 الف معلم يمكن التقديم اليها عن طريق التواصل الاجتماعي ويتم ذلك من خلال الدخول الي الموقع الخاصة بالوظائف الحكومية التي سبق وأعلنت عنها وزارة التربية والتعليم ويشمل موقع الوظائف الحكومية بأنه يحتوي على جميع الوظائف الحكومية الفارغة التي يمكن التقدم اليها من مختلف المجالات، وتتميز الوظائف انها ذات رواتب ثابتة وكذلك يحصل المتقدم على تأمين اجتماعي وتأمين صحي وتضم كذلك مسابقة تعيين 18 ألف موظف التابعة الى وزارة التربية والتعليم، وبالتالي أول خطوات التقديم هو الدخول الي موقع الوظائف الحكومية من هنا.
  2. اضغط على ايقون اختيار الوظائف: عند الدخول الى موقع الوظائف الحكومية سوف ترى أن الصفحة الرئيسية تشمل على العديد من الوظائف الرائجة ولكن في الأعلى سوف تجد ايقونة اختيار الوظائف يمكنك في ذلك الحين الضغط عليها.
  3. قم باختيار المحافظة: بعد اختيار وظائف التربية والتعليم سوف يظهر لك لأن العديد من الوظائف التابعة الى وزارة التربية والتعليم قم بالضغط على تعيين معلمين جُدد عليك ثم الآن ابحث عن المحافظة الخاصة بك وإذا تواجدت المحافظة الخاصة بك ضمن القائمة عليم الضغط عليها.
  4. عليك كتابة الرقم القومى: بعد اختيار المحافظة الخاصة بك سوف تظهر قائمة صغيرة محتواها ان تقوم بكتابة الرقم القومي الخاص بك حيث تضمن كتابة الرقم القومي أنه يمكن لوزارة التربية والتعليم الحصول على المعلومات الخاصة بك بكل سهولة، ولذلك إذا ظهرت هذه القائمة عليك ان تقوم بكتابة الرقم القومي.
  5. عليك أن تقوم بملء القائمة الخاصة بمسابقة التعيين: بعد ان تقوم بكتابة الرقم القومي الخاص بك سوف تظهر لك الآن قائمة تشمل الشروط الواجبة في التقدم إلى مسابقة تعيين 18 الف معلم وتضم الاسم ثلاثي والسن والمعدل النجاح وسنة التخرج ولذلك عليك في هذا الوقت بملئ المتطلبات الخاصة بالمسابقة.

شاهد أيضاً: شروط التقديم في كلية الشرطة والأوراق المطلوبة

ما هي شروط التقديم في مسابقة تعيين 18 الف معلم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بعض الشروط التي يجب على المعلمين الراغبين في التقديم الالتزام بها حيث يجب أن تتوفر شروط التقديم في المعلم المتقدم لكي يحصل على القبول في مسابقة تعيين 18 الف معلم، وبالتالي تسأل الكثير من المعلمين الراغبين في التقديم عن ما هي شروط التقديم الخاصة بمسابقة مسابقة تعيين 18 الف معلم، ولذلك فيما يلي سوف نخبرك عن كل ما يخص شروط التقديم الخاصة بمسابقة تعيين المعلمين التابعة الى وزارة التربية والتعليم:

  • يجب على المتقدم ان يكون حاصل علي الجنسية المصرية.
  • يجب على المتقدم أن يكون ذا سمعة طيبة وسيرة حسنة وسط لنا والمعارف.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة خبرة في مجال التدريب التدريسي مما يعني انه تم تدريبه جيدا فيما سبق على التدريس المهني.
  • يجب على المتقدم أن لا يكون تم فصله بقرار تأديبي فيما سبق.
  • يجب على المتقدم أن لا يزيد عمره عن 39 عاما.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة المعلم التربوي وشهادة التأهيل التربوية التابعة لكليات التربية.
  • يجب على المتقدم أن يجتاز اختبارات القبول.
  • يجب على المتقدم أن يجتاز اختبار الكشف الصحي التابع الى وزارة التربية والتعليم.
  • يجب على المتقدم ان يكون تابع الى المحافظة التي بها والتي يتم كتابتها في محل الإقامة في البطاقة الشخصية.

 

تعليقات (1)
إغلاق