يتزايد البحث يومياً عن مسابقة وظائف الأزهر الشريف معلم مساعد وذلك يحدث في نفس التوقيت كل عام، وذلك بالتزامن مع اعلان الأزهر الشريف عن مسابقة الأزهر 2023، حيث أعلن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف عن البدء في الغجراءات اللازمة للمرحلة الاولى من تعيين 16 ألف معلم، واستكمال المرحلة الثانية من مسابقة 30 ألف معلم وذلك في مختلف القطاعات التي تندرج تحت قيادة الأزهر الشريف، ويبحث عدد كبير من الأشخاص عبر الانترنت عن تفاصيل مسابقة وظائف الأزهر الشريف معلم مساعد، وكذلك معرفة التخصصات الأخرى التي يتم الإعلان عنها في وظائف الأزهر 2023، ومنها وظائف الأزهر الشريف عمال وأيضاً بوابة الأزهر وظائف رياض أطفال.

التخصصات المطلوبة في مسابقة الأزهر 2023

تختلف التخصصات التي يتم طلبها وفتح باب التقديم عليها سنوياً حسب حاجة قطاعات الأزهر الشريف، وهناك بعض التخصصات التي تم الإعلان عنها من قبل الأزهر الشريف في الفترة الحالية ومن أهم هذه التخصصات الآتي:

  1. مسابقة وظائف الأزهر الشريف معلم مساعد حيث يتضمن الإعلان الحاجة إلى معلم مساعد في الفيزياء والكيمياء والأحياء وذلك لخريجي كليات التربية وعلم النفس.
  2. بوابة الأزهر وظائف رياض أطفال ويقتصر هذا الإعلان على الإناث فقط من خريجي كليات تربية الطفولة، وكذلك الدراسات الإنسانية ورياض الأطفال.
  3. وأخيراً مسابقة وظائف الأزهر الشريف معلم مساعد ويتضمن معلم مساعد لغة إنجليزية ويشترط أن يكون من خريجي كليات الترجمة واللغات والتربية وكذلك الآداب والألسن وأخيراً الدراسات الإنسانية ويجب أن يكون التخصص لغة انجليزية.

شروط التقديم في مسابقة الأزهر الشريف

هناك بعض الشروط التي تم تحديدها في مسابقة وظائف الأزهر الشريف معلم مساعد والتي يجب الإلتزام بها لتخطي مرحلة مراجعة الأوراق بنجاح، وتكمن شروط التسجيل في مسابقة الأزهر 2023 الآتي:

  1. رفع الأوراق المطلوبة والتأكد من صحة بياناتها.
  2. يجب ألا يزيد عمر المتقدم لمسابقة الأزهر الشريف عن 40 عام.
  3. يجب أن يقوم المتقدم بتخطي جميع الاختبارات المحددة.
  4. في حالة قبولك في الوظيفة لن تتمكن من تغيير مكان تعيينك إلا بعد مرور خمس سنوات كاملة من لحظة التعيين.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة الأزهر 2023

سنوضح لكم باختصار الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة الأزهر 2023 لكي تقوموا بتجهيز الأوراق لرفعها على الموقع الرسمي في مسابقة الأزهر 2023 وسنوضح عملية التقديم بالتدريج خلال هذا المقال والأوراق الطلوبة تتلخص في التالي:

  1. صورة بطاقة الرقم القومي.
  2. صورة ذات خلفية بيضاء.
  3. شهادة الإعفاء أو شهادة اتمام الخدمة العسكرية.
  4. بالنسبة للإناث يجب تحضير شهادة الخدمة المجتمعية.
  5. يجب تحضير جميع شهادات الخبرة إن وجدت.

التسجيل في وظائف الأزهر

تم اتاحة استمارة يمكن للمتقدمين من خلالها التسجيل في وظائف الأزهر، وذلك ليتمكن الراغبين في التقديم أن يقدموا أوراقهم للالتحاق بالوظيفة، وفيما يلي خطوات التقديم في مسابقة الأزهر الشريف للتوظيف:

  1. في البداية يجب الدخول إلى الموقع الرسمي ( بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية ).
  2. ثم بعد ذلك تقوم باختيار تفاصيل الوظيفة المطلوبة أو الإعلان المطلوب التقديم فيه وذلك من خلال ادخال بعض البيانات والضغط على كلمة بحث وسوف تظهر الوظائف ذات صلة.
  3. بعد الوصول للوظيفة المطلوبة يتم الضغط عليها والمتابعة في رفع الأوراق المطلوبة والبيانات التي يتم طلبها للتقديم.
  4. بعد ارسال البيانات المطلوبة سوف يتم مراجعة البيانات من قبل المختصين وسيتم التواصل معك لتحديد ميعاد المسابقة.

موعد التقديم في مسابقة الأزهر 2023

قامت الإدارة العامة للأزهر بتحديد موعد التقديم في مسابقة الأزهر 2023 وكذلك تحديد آخر موعد للتقديم في مسابقة الأزهر، حيث تم فتح باب التقديم بالفعل يوم 2 من شهر يوليو، وحتى الآن باب التقديم مفتوح لمن يرغب في التسجيل والحصول على الوظيفة، ولكي تقوم بالتقديم على الوظيفة يجب عليك رفع الأوراق المطلوبة على الموقع الرسمي للأزهر الشريف وذلك قبل آخر موعد للتقديم في مسابقة الأزهر، وبعد تقديم الأوراق والتأكد من أن جميع أوراقك تناسب الوظيفة سيتم التواصل معك هاتفياً لزيارة المعهد وعمل المقابلة الشخصية، والتي تعتبر المرحلة النهائية التي يتم على اساسها تحديد مدى القبول في هذه الوظيفة.

مسابقة وظائف الأزهر الشريف معلم مساعد

للتقديم في مسابقة وظائف الأزهر الشريف معلم مساعد يجب عليك تجهيز الأوراق المطلوب التي تم تحديدها من قبل إدارة الأزهر الشريف واتباع الخطوات التالية للدخول إلى الوظيف وتقديم الأوراق الخاصة بك، حيث يمكنك التسجيل في وظائف الأزهر جميعاً اعتماداً على هذه الخطوات:

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي من هنا واضغط على كلمة الوظائف.

مسابقة وظائف الأزهر الشريف معلم مساعد

  • بعد ذلك ستظهر لك الصفحة الموضحة في الصورة والتي تحتوي على البيانات الخاصة بالوظيفة المطلوبة.

التسجيل في وظائف الأزهر

  • يمكنك ادخال البيانات واختيار المؤهل والضغط على كلمة بحث ليتم عرض الوظائف المناسبة لأوراقك.
  • بعد ذلك قم بقراءة الشروط والأورقان المطلوبة في مسابقة وظائف الأزهر الشريف معلم مساعد وقم برفع المعلومات والبيانات المطلوبة.

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قد تمكنا من شرح طريقة التسجيل في وظائف الأزهر الشريف وتحديد موعد التقديم في مسابقة الأزهر 2023 وكذلك آخر موعد للتقديم في مسابقة الأزهر، وفي حالة وجود اي استفسار بخصوص هذا الموضوع يمكنك ترك تعليق بالأسفل وسيتم الرد في أقرب وقت ممكن.

تنتمي هذه المقالة إلى: